•  منذ 1 سنة
  •  1
  •  0

العاب الفيديو قد تؤدي إلى القتل!

أحيانا قد تدفع بك ألعاب الفيديو إلى حد كبير من الغضب والعنف، وذلك بسبب التصاقه بها، والرغبة في اللعب والغضب يأتي عندما لا تستطيع اجتياز المرحلة التي تلعب فيها، أو مع تفوق اللاعبين الذين يلعبون معك. تأخذ مشاكل الغضب تلك وقتا من أجل ان تنتهي، وهناك عدد من الاستراتيجيات التي يمكن أن تفعلها من أجل أن تهدئ من ذلك الغضب الذي يمكن أن يؤذيك.

أترك ذراع التحكم
عندما تشعر بشدة الغضب، قل لنفسك إذا كنت ستهزم في اللعبة" علي أن أترك ذلك الذراع" ، حتى لا يتم كسره وعليك أيضا أن تقوم بقفل تلك اللعبة إلى حين تهدئةأعصابك. وتقوم بفعل أي شيء آخر يمسح تلك الصور أو الأصوات من ذهنك.

تعرف على خطوات غضب جسدك
يمكن أن تظهر إشارات الغضب في جسدك. حتى ولو كان ذلك قبل الغضب فيمكنك تجنب ذلك، إذا عرفت تلك الإشارات التي تختلف من شخص لآخر. فالبعض قد تتمدد العضلات الخاصة بوجهه قبل أن يغضب . والبعض الآخر يترجم الغضب عنده بالضغط على فكيه، ويمكن أيضا أن يشعر الإنسان بالصداع قبل أن يغضب، ويعتبر أعلى مؤشرات الغضب الزيادة في نبضات القلب بشكل غير طبيعي.

يمكن أن يصاحبه كذلك التعرق الشديد أو الارتعاش. وهناك أيضا دوران الرأس إذا استطعت أن تعرف كل تلك الإشارات قبل غضبك، فسوف تستطيع أن تتحكم به. ويعود ذلك على جسدك بصحة جيدة وهدوء نفسي.

أحصل لنفسك على استراحة من الألعاب
إذا كنت تلعب بشكل متواصل لساعات طويلة عليك أن تأخذ قسطا من الراحة لتهدئة أعصابك، واستجماع عقلك مرة أخرى، فيجب عليك أن تفعل أشياء تشعرك بالهدوء. في ذلك الوقت وربما ترى نفسك ناجح لفعل ذلك.

حاول تقليل ساعات اللعب أو العب وانت مستمتع بذلك ويمكنك في وقت الراحة أن تقابل صديق عزيز عليك أو أي شخص آخر ، وتكلم معه لتعود إلى العالم الواقعي قليلا. و يمكن أن تعد لنفسك وجبة أو أي طعام بسيط. أو تعمل على تنظيف المكان الذي تجلس فيه، أو تنظيف المطبخ. كل ذلك فقط من أجل تشتيت تركيزك عن الغضب المصاحب تلك الالعاب.

أترك اللعب واذهب إلى الخارج
يعتبر الحل الأمثل لتهدئة الأعصاب وليس فقط من أجل الغضب من العاب الفيديو بل الغضب بشكل عام، تغيير و ترك المكان والذهاب إلى مكان آخر. حاول أن تذهب إلى التمشيه خارج نطاق المكان الذي تلعب فيه، أو حتى الذي تغضب فيه، وحاول أيضا أن تنسق مواعيد اللعب مع مواعيد الخروج من المنزل حتى تكون أعصابك في قمة الارتياح.

قم بتمارين التنفس
الغضب يعمل على زيادة ضربات القلب بشكل عام. وربما قد يتسبب في تمدد لعضلات الجسم أو الارتعاش، تلك الأشياء تؤدي إلى نقص في التنفس. فعليك دائما أن تلاحظ تنفسك أثناء غضبك بحيث تتسبب في زيادة ضربات القلب. أترك اللعب قليلا واذهب من أجل التأمل أو اليوجا لمدة وجيزة وتنفس بشكل مستمر حتى تشعر بالارتياح و تتحسن دورتك الدموية مرة أخرى. تلك الدورات التنفسية ليست فقط من أجل اللعب.

يحمي ذلك جسمك من الغضب. بل يمكنه أن يغير مسار حياتك ، ويعتبر تمرين التنفس الصحيح أخذ نفس عميق من 1 الى 3، ثم تكتم ذلك النفس بداخلك وتعد مرة أخرى من 1 الى 3. ومن ثم تخرج ذلك النفس وتعد للمرة الثالثه من 1 الى 3 ، وتكرر تلك العملية مع التركيز في أن تحسب العد فقط غير مكترث بأي أمر آخر يدور في عقلك ، كرر تلك العملية لفترة طويلة إلى أن تشعر أنك هادئ.

قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من رؤية المصادر
هذا المقال لا يعّبر بالضرورة عن رأي شبكة لاناس.