•  منذ 1 سنة
  •  1
  •  0

تغيير لون الشعر بدون صبغة

إن تغيير لون شعرك إلى اللون الذي يجعل شكلك مختلفاً يمكن أن يحسن من راحتك النفسية وثقتك بنفسك، ولكن تكرار ذلك الأمر يمكن أن يدمر الشعر، كما أنه يحتاج إلى المزيد من الاهتمام به، والمزيد من المستحضرات التي تساعد على تعويض التالف منه.

إذا كنت تريدين تغيير لون شعرك الطبيعي إلى لون آخر مثل اللون الزهري، أواللون الأزرق، أو أي لون مختلف، يجب أن تعرفي أن تكرار استخدام الصبغات سوف يعمل على تلف الشعر، ولذلك سوف نتناول معاً الطرق الأمثل لصبغة شعرك، بحيث تكون أقل خطورة وأكثر طبيعية له.

صبغة الشعر بالقهوة السوداء:

لصبغ شعرك بلون داكن يميل إلى الأسود أو البني الغامق، يمكنك استخدام القهوة بمعدل 2 كوب مع بلسم للشعر بما يعادل 470 ملم، أو يمكنك بدلاً من بلسم الشعر، استخدام بلسم طبيعي من مواد طبيعية، أو أي قناع للشعر مع معلقتين من القهوة بما يعادل 10 جرام، أو البن الاسبريسو بما يعادل 240 ملم.

ضعي ذلك الخليط على شعرك لمدة ساعة، ثم اغسليه بعد ذلك بالماء الدافئ؛ حتى يعمل على تثبيت اللون، و حتى يستمر ذلك اللون لأطول فترة ممكنة، بعدها يمكنك استخدام خل التفاح على شعرك ثم جعل شعرك يجف.

سوف تلاحظ بعد ذلك تحول لون الشعر الى اللون الأسود الغامق أو البني، سوف تلاحظين أن اللون يزول بعد غسلتين أو ثلاثة لشعرك، لذلك يمكنك أن تكرري تلك التجربة كلما أردت أن تغيري لون شعرك إلى هذا اللون.

استخدام الشاي المخمر لتحسين لون الشعر:

للشاي فوائد كثيرة جداً للجسم اذا تم استخدامه بالطريقة الصحيحة، كما يمكن أن نستخدمه لصبغة الشعر، أحضر من ثلاث إلى خمس أكياس كبيرة من الشاي، مع ما يعادل 2 كوب من الماء، ونغلي الاثنين معاً، ثم نصب الشاي بعد ذلك على الشعر، بعد ذلك نصب اثنين كوب من البلسم بما يعادل 470 ملم، نترك ذلك الخليط على الشعر لمدة ساعة، ثم نغسله بعد ذلك بالماء الدافئ حتى يثبت اللون، هذا اللون أيضاً يمكن أن يزول بعد غسلتين أو ثلاث غسلات، وإذا كنت تريدين أن تحصلي على لون مائل للأحمر قليلاً، يمكنك أن تستخدمي معه الكركديه، أما إذا كنت تريدين اللون فاتح ويميل إلى البني، فاستخدمي شاي البابونج.

استخدام عصير البنجر والجزر لصبغ الشعر:

استخدمي كوب واحد بما يعادل 240 ملم من عصير البنجر أو التفاح، ثم قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيك لمدة ساعة، ثم اغسلي بعد ذلك الشعر بالماء الدافئ وخل التفاح؛ من أجل تثبيت اللون لفترة طويلة.

يعتبر عصير البنجر أفضل شيء من أجل الحصول على اللون الأحمر الغامق، أما إذا كنت تريدين اللون الذي يميل الى اللون البرتقالي، فاستخدمي عصير الجزر، كرري تلك العملية إلى أن تحصلي على اللون الذي تريدينه،وتذكري.. كما في السابق، إن هذه العملية سوف تدوم من غسلتين إلى ثلاثة.

استخدام ألوان الطعام لصبغة الشعر:

استخدمي كمية تكفي شعرك كاملاً من البلسم الابيض، ثم قومي باستخدام ألوان الطعام على شعرك حتى تحصلي على اللون الذي تريدينه، ضعي ذلك الخليط على شعرك أو على خصل منه اذا كنت تريدين صبغة أجزاء منه بلون معين، ويمكنك صبغه بألوان مختلفة كقوس قزح، واغسلي شعرك بعد 40 دقيقة.

تذكري..

عدم استخدام الشامبو على شعرك؛ حتى لا يزيل اللون، وتحافظي على الصبغة أطول فترة ممكنة.

وعند استخدام الألوان أو صبغات الطعام، انتبهي، حيث يوجد أصباغ لا يمكن إزالتها إلا بصعوبة، لذلك عليك أن تقرأي التعليمات على تلك الالوان.

قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من رؤية المصادر
هذا المقال لا يعّبر بالضرورة عن رأي شبكة لاناس.