•  منذ 1 سنة
  •  3
  •  0

الدولة التي لا تسمع فيها بكاء الأطفال؟!

مريم لمسربي

هل سبق لك وأن سمعت عنها؟!
قد يتعجب البعض أو يستغرب من هذه الدولة التي لا تسمع فيها بكـاء أو ضحكات أطفـال إنها أمر عجيب وغريب، صادفني اليوم في أحد الصفحات الثقافية التي تعرض معلومات معرفية عن دول العالم.

في هذا المقال نستعرض لكم مجموعة من المعلومة عن دولة الفـاتيكــان، مدينة الفاتيكان (بالإيطالية: Città del Vaticano) المعروفة رسميًا باسم دولة مدينة الفاتيكان هي أصغر دولة من حيث المساحة في العالم و تأخذ شكل شبه إهليلجي في قلب مدينة روما عاصمة إيطاليا التي تحيط بها من جميع الاتجاهات، ويفصلها عنها أسوار خاصة؛ تبلغ مساحة الفاتيكان 0.44 كم مربع ويقارب عدد سكانها 940 نسمة فقط وتعتبر بالتالي أصغر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

اللغة الرسمية للدولة الفاتيكان هي اللاتينية والإيطالية ونظام حكمها" بابوية" (البابا فرنسيس ) حيث أنها أخذت أستقلالها عن مملكة إيطاليا يوم 11 فبراير 1929، وأعلن يوم 7 يونيو 1929.

أما عن النشيد الوطني لدولة الفاتيكان هو"السلام البابوي" ألفه الفرنسي شارل غونو خلال القرن التاسع.
ومن الجانب الأمني فإن دولة الفاتيكان لا توجد فيها قوات بحرية، برية أو جوية فهي لا تملك جيشا ولا أو قوات مسلحة
وبرغم كونها أصغر دولة في العالم إلا أنها مركز القيادة الروحية للكنيسة الكاثوليكية في العالم والتي يربو عدد أتباعها على 1.147 مليار نسمة، كذلك من كونها تحفظ في متاحفها و‌أرشيفها مجموعة من أرقى المنتوجات الفنية للجنس البشري على مر العصور،
وتعتبر الفاتيكان دولة متعددة الأعراق حيث أن الجنسيتين الأكثر انتشارآ هما الإيطالية والسويسرية وهناك إيضا عرب يشرفون على إذاعة الفاتيكان العربية، ويتولى مهمة الدفاع عن أمن الفاتيكان الجيش الإيطالي.

الفاتيكان هي الدولة الوحيدة في العالم التي لايوجد فيها أطفال لا تسمع فيها بكاء رضيع ولا صراخ الأطفال، وفيها لا يولد أي طفل وذلك لعدم وجود متزوجين أصلاً ، ومعظمهم من الرهبان والراهبات الذين يحرمون أنفسهم من الزواج.

قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من رؤية المصادر
هذا المقال لا يعّبر بالضرورة عن رأي شبكة لاناس.