•  منذ 5 سنة
  •  0
  •  0

رؤيتنا لكل طفل هي حياة كاملة

في رؤيتنا للعالم ، نعتقد أن كل طفل يستحق طفولة بكل ما فيها ، وتحيط به عائلات ومجتمعات واقية ، خالية من العنف وبفرصة للنمو مثلما يفعل الأطفال الآخرون.

ومع ذلك ، هناك أكثر من 300 مليون طفل ضعيف يعيشون في سياقات هشة حيث تُحرم من حقوق الطفلوتُسرق طفولتهم منهم بسبب سوء المعاملة أو الاستغلال أو الرق.

لكن الفقر والاستغلال والعنف ليست أمورا حتمية. المشاكل التي يواجهها الأطفال هي نتيجة للممارسات الاستغلالية والثغرات التعليمية في كل من المجتمعات المتقدمة والنامية.

في بيئة محمية حيث تُحترم حقوق الطفل ، يمكن لأطفال العالم الأكثر ضعفًا أن يزدهروا ويحققوا أعلى إمكاناتهم. نحن ملتزمون بمتابعة هذه الحقوق حتى يتمتع الأطفال بطفولة كاملة.

ما هي حقوق الطفل؟
ببساطة ، حقوق الطفل هي حقوق الإنسان للأطفال. لكل طفل ، بصرف النظر عن عمره أو جنسه أو ثروته أو مكان ميلاده ، حقوق.

هذه الحقوق ملزمة بالقانون الدولي في اتفاقية حقوق الطفل . إنه يعترف بأن جميع الأطفال يجب أن يعاملوا بنزاهة وعلى قدم المساواة وبكرامة. قوانين اتفاقية حقوق الطفل غير تمييزية وتكون دائمًا في صالح الطفل.

يتم التعرف على الطفل ووصفه في اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل بأنه كل إنسان دون سن الثامنة عشرة إلا إذا تم بلوغ سن الرشد في وقت مبكر بموجب القانون المطبق على الطفل.

تنص حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة على أنه يحق للأطفال الحصول على حماية ومساعدة خاصة لأنهم يعتبرونه عرضة للخطر. وفقًا لاتفاقية حقوق الطفل ، يجب أن ينمو جميع الأطفال بروح السلام والكرامة والتسامح والحرية والمساواة والتضامن ، وجميع الدول تتحمل مسؤولية توفير هذه الحقوق بموجب قانون الأمم المتحدة.
تدافع "الرؤية العالمية" عن الإطار الواضح الذي وضعته اتفاقية حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة ، والتي تضمن الحماية للأطفال واحترام حقوقهم ، فضلاً عن دعوات الحكومات والأهالي لاتخاذ إجراءات لضمان حماية حقوق الطفل واحترامها والوفاء بها. الأمر متروك لنا جميعًا لضمان قيامنا بكل ما نستطيع لحماية الفئات الأكثر ضعفًا في مجتمعاتنا.

عندما تكون حقوق الطفل محمية ، فإن الأطفال لديهم فرصة أفضل للنمو في مجتمع يسمح لهم بالنمو.


في رؤية العالم، نرى الأطفال كعوامل تحول. عندما نتشارك مع المجتمعات في المشاريع التي يقودها المجتمع - التي يدعمها أشخاص مثلك - يمكننا مساعدتهم على الهروب من سوء المعاملة والعمل القسري والصراع و نساعدهم على بناء مستقبل أكثر إشراقًا لأنفسهم وللجيل القادم من الأطفال.

لدينا مسؤولية تجاه الأطفال الذين يشاركون في برامجنا. نحن نعلم أن للأطفال حقوقهم ، ونزودهم بالمهارات اللازمة للتحدث عن أنفسهم وتثقيف مجتمعاتهم حول ما هوالسلوك المقبول و الغير المقبول تجاه الأطفال.

نحن ندفع من أجل تغيير السياسة على المستوى المحلي والوطني والعالمي حتى نتمكن من التأثير على أكبر عدد ممكن من الأطفال من خلال عملنا وتنفيذ البرنامج.

قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من رؤية المصادر
هذا المقال لا يعّبر بالضرورة عن رأي شبكة لاناس.