•  منذ 1 سنة
  •  1
  •  0

توقعات العلماء عن الحياة بعد 100 عام من الآن

لم يعد العالم كما كان سابقاً، حيث دائماً ما يشهد تطورات، سواء كانت نتاج الطبيعة، أو نتاج لتطور البشر ذاتهم، و سواء كانت لهذة التطورات اثار سلبية أو إيجابية،إلا أنها دائمة الحدوث، و شئ لا يُمكن تجنبه.

و قد تختلف وجهات النظر بشأن التطور الذي نشهده،حيث قد يعتقد البعض بأن لهذا التطور اثار سلبية على الطبيعة، و التي سيكون لها نتائج و عواقب وخيمة في المستقبل.

و تعتبر مشكلة الإحتباس الحراري خير دليل على ذلك، خاصة و أن البشر هم السبب الرئيسي لوجود هذة المشكلة. و قد يختلف البعض الاخر بشأن ذلك، و يعتقد بأن التطور التكنولوجي له إيجابيات كبيرة، و قد جعل حياة الأشخاص أفضل و أسهل، و بصرف النظر عما إذا كان وجود التطور أفضل من عدمه أم لا، إلا أنه شئ مؤكد الحدوث.

و إليك توقعات العلماء عن الحياة في العالم بعد 100 عام من الأن:

ستكون هناك رحلات للفضاء

نعم. سبق و أن قام البشر بالذهاب إلى الفضاء مرات عديدة، و مازالت وكالات فضاء عديدة تذهب إلى رحلات للفضاء، و لكن بغرض الإستكشاف و القيام بالبحوث، و يعتقد العلماء أنه بعد 100 عام من الأن سيكون هناك الإمكانية لأي شخص عادي الذهاب إلى رحلات في الفضاء، و لن تصبح هذة الرحلات حكراً على رواد الفضاء فقط، بل يُمكن لمجموعة من الأصدقاء أو حتى العائلات الذهاب إلى رحلة معاً و إستكشاف الفضاء.

ستكون هناك عملة واحدة للعالم أجمع

قد يعتقد البعض بأن حدوث أمر كهذا مُستحيل، و لكنه ليس كذلك على الإطلاق، خاصة وأن التطور التكنولوجي جعل العديد من الأشياء المُستحيلة مُمكنة الحدوث، حيث أنه من المُرجح بأن تكون هذة العملة رقمية، و سيتم التداول بها عبر الإنترنت، و يُمكن بواسطتها الشراء و البيع على الإنترنت من أي مكان في العالم، و كان مؤسس موقع فيسبوك "مارك زوكربيرغ" قد أدلى بتصريح عن تفكيره في إبتكار عُملة رقمية موحدة بإمكان جميع الأشخاص في العالم التدول بها، و لم يذكر الكثير من التفاصيل و لكنه لن يكون من المُستغرب بأن نشاهد قيامه بتنفيذ هذة الفكرة في المُستقبل القريب.

إمكانية التحكم في الطقس

على الرغم من أن هناك تقنيات موجودة بالفعل تساعد على التحكم في الطقس، مثل إمكانية إيقاف سقوط الأمطار في بعض الأماكن، و التحكم بالأعاصير. و لكن هناك العديد من المعلومات التي يتم جمعها حالياً بشأن كيفية عمل الطقس، و يقر الباحثون بأن هذه المعلومات ستساعدهم بشكل كبير في معرفة طبيعة الطقس، ولذلك يعتقد الباحثون بأنه ستكون هنا إمكانية للتحكم في الطقس بشكل أفضل من الان، و سيكون هناك القدرة على منع حدوث ضرر في الأماكن الحيوية التي قد يتسبب الطقس السئ في إحداث ضرر بالغ بها.

سيتم إبتكار إنسان آلي خارق الذكاء

نعم قد تم إبتكار أكثر من إنسان آلي في الوقت الحالي، و لكنه مازال أمام مُبتكريه الكثير من البحوث و التطويرات ليصلوا لمرحلة أكثر تطوراً، حيث أن أكثر شئ يُفكر فيه العلماء عند ابتكار إنسان آلي جديد، هي كيفية جعله في حالة من الوعي و الإدراك، بحيث يكون للانسان الالي القدرة على التعلم الذاتي، و جمع معلومات من البيئة المُحيطة به تساعد على تطوره ذاتياً،إلا أن هذا الأمر لم يصل إليه أي عالم في وقتنا هذا، على الرغم من ذلك يتوقع العلماء بأن العالم بعد 100 عام من الآن سيشهد وجود إنسان آلي متطور خارق الذكاء.

قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من رؤية المصادر
هذا المقال لا يعّبر بالضرورة عن رأي شبكة لاناس.