•  منذ 11 شهر
  •  0
  •  0

توقفوا عن معاملتي كطفل

إقناع والديك بالتوقف عن التعامل معك كطفل شيء في قمة الصعوبة؛ لأنك على امتداد الأيام سوف تظل ذلك الطفل الصغير في أعينهم. ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تقوم بها من أجل تغيير نظرتهم إليك، و لكي تثبت أنك أصبحت ناضجاً فكرياً وتستحق ثقة أكبر، عليك المساعدة في مستلزمات المنزل، وأن تكون مستمعٌ جيد لآرائهم، وأن تتحمل المسؤولية، كل ذلك يمكن أن يساعد في تغيير فكرة والديك بأنك لست طفل.

أثبت لهم أنك مستمع جيد، إن الاستماع الجيد لهم جزء كبير من إظهار أنك أصبحت بالغ. حاول العمل على مهارة الاستماع لديك؛ لكي تثبت لعائلتك أنك شخص ناضج فكرياً. عندما تستمع إلى أحد منهما يتكلم، حافظ على الاتصال الجيد بعين الشخص الذى أمامك، أومئ برأسك حتى تثبت أنك تستمع بإصغاء جيد، واستخدم كلمات تعبر عن فهمك للحدث مثل "نعم انا أرى ذلك"، أو "فعلاً لديك حق"، واستكمل حديثك ب "أنا استمع".

حافظ على التصرف الإيجابي، فالشكوى المستمرة والتصرف السلبي سوف يظهرك في نظر والديك أنك أقل نضج. لتثبت لذلك.. عليك أن تحافظ على مستوى إيجابي في كل الأوقات، مثال على ذلك، عندما تحكي عن يومك، ركز على الجوانب الإيجابية، وقلل من شأن الاشياء السلبية، وأيضا اسألهم كيف كان يومهم في العمل؟ وإذا كان اليوم غير جيد بالنسبة إليهم، أظهر بعض التعاطف. توقف عن النحيب المستمر بقدر الإمكان. سوف يعمل ذلك التصرف على تحسين مكانتك في نظر أهلك بشكل سريع.

ابتعد عن الجدال، عليك دائما أن تبذل قصارى جهدك من أجل الإبتعاد عن الخلافات مع والديك. حتى وإن كانت لديك آراء تتعارض مع ما يقولون، لا تبدأ بالتحريض علي الجدال بقدر الامكان، وبدلا من ذلك، حاول أن تظهر أنك توافق وتتفق مع آرائهم حتى وإن كان ذلك غير عادل بالنسبة لك.

مثال على ذلك، عندما يقول لك والديك: عليك أن تكون في المنزل على الساعة التاسعة مساءً، لا تبدأ بالشكوى حول ذلك الوقت وتقول أن ذلك غير عادل، بدلاً من ذلك حاول أن تقول: أنا لا أمانع في أن أرجع في ذلك الوقت معظم أيام الأسبوع، ولكن.. هل يمكنني اليوم أن أتأخر نحو الساعة العاشرة اليوم؟ اجعل كلامك في صيغة طلب وليس في صيغة أمر دائماً ؛ حتى تحصل على محادثة بدون جدال أونزاع.

اسأل..إذا كنت لا تفهم أشياء يريدك والديك أن تفعلها، عليك أن تسأل أسئلة محددة؛ لأن تلك الأسئلة سوف تساعدك من أجل التواصل و تجنب سوء الفهم مع والديك، وعليك أن تسأل أسئلة محددة بطرق تعبر عما تحتاجه منهم.

مثال على ذلك، إذا قال لك والديك: "يجب أن تكون في المنزل عند الساعة التاسعة مساءً"، وأنت تظن أن ذلك غير عادل بالنسبة لك، حاول أن تجعل صيغة الكلام بأن تقول: " أنا أعلم أنكم تهتمون من أجل سلامتي، ولكنني مرتبك حول ما السبب الذي يجعلك تريدني أن أكون في المنزل عند الساعة التاسعة؟ هل يمكن من فضلك أن تجعلني أفهم لماذا تريدني أن أكون في المنزل في ذلك الوقت؟"

من الممكن أن يعاملك ولديك بين الناس بعنف غير مدركين أنك بالغ، هنا عليك أن تتكلم مع والديك عن ذلك طالباً منهم أن يتوقفوا عن تلك المعاملة بقدر الإمكان، مثال على ذلك، يمكن أن تقول: "إن الجهد الذي تبذلونه من أجل مساعدتي كبير جداً، أنا الآن أشعر أنني أصبحت بالغ لأعتني ببعض الأشياء بمفردي، هل يمكن أن أحصل على بعض الحرية لكي أتدبر أموري؟ .

قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من رؤية المصادر
هذا المقال لا يعّبر بالضرورة عن رأي شبكة لاناس.