•  منذ 1 سنة
  •  0
  •  0

الفروق الإجتماعية تؤدي إلى انهيار فكرة الزواج

بالرغم من التغير الكبير في المبادئ والأفكار التي تختص بالزواج والعلاقات، مازال هناك بعض الآباء يتوقعون أن أولادهم سوف يتزوجون وفقاً لأمنياتهم ورغباتهم.

إذا كنت تحب شخص من طبقة أخرى، فأنت على الأرجح سوف تعاني مع والديك بإقناعهم وجهة نظرك.

إذا كنت من أولئك الناس الذين يريدون الإرتباط بشخص لايتوافق مع أفكار ومعتقدات العائلة، قبل أن تتحدث إلى والديك في هذا الموضوع، عليك جمع الدلائل والأمثلة التي سوف تعرضها أمام والديك، والتي ربما ستقنعهم بأن هذه العلاقة سوف تنجح. ولا تنس اختيار الوقت المناسب حيث يكون البيت فيه هادئ.

حاول أن تتحدث، ولكن تجنب مقاطعتهم عند حديث أحد منهم، حاول أن تغلب العاطفة على حديثك معهم، ابذل قصارى جهدك لكي تبقى محترم في كلامك، وعلى قدر عال من الرزانة.

اذا استطعت أن تجد مثالاً جيداً وعلاقات زواج ناجحة لأشخاص لاينتمون لنفس الطبقة الاجتماعية، أو العرق، أو الانتماء الفكري في عائلتك أو من بين أصدقائك تحدث عنهم مع والديك كمثال على نجاحهم في حياتهم بالرغم من الاختلاف بينهم، فذلك يمكنه أن ينجح، إن الحديث معهم يمكن أن يجعلهم يغيروا رأيهم.

أكد لهم بأنك قد رأيت أشخاص مرتبطين ومن طبقات متساوية إلى حد ما، لكن النهاية غير ناجحة وغير سعيدة .

من المؤكد أن أسباب نجاح الزواج ليس له علاقة بتساوي الطبقات، بل هناك أشياء أخرى سوف تعمل على نجاح هذا الإرتباط، أهمها التفاهم والتشابه في الآراء، والحب والتقدير بين الطرفين.

إذا كان لديك صديق مقرب في العائلة، متفتح العقل وناضج، وهو محل ثقة لوالديك ويستطيع أن يساعدك، عليك أن تتكلم معه قبل أن تتكلم مع عائلتك، ذلك الشخص الذي تتفق عائلتك معه. يمكن أن يشكل اختلاف كبير في تفهم والديك لهذا الموضوع.

كما يمكن أن تعرِّف الشخص الذي ترغب بالارتباط به إلى صديق العائلة؛ حتى يدعم حديثه مع والديك ويقنعهم بوجهة نظرك، بناءً على معرفته بشريك حياتك، وأنه شخص جيد وجدير باستكمال حياتك معه.

ربما أنك تعرف مسبقاً رأي والديك بهذا الارتباط الذي يبدو لهم غير ملائم، وأن السبب في ذلك هو اختلاف الطبقات، حاول أن يكون لديك إجابات لجميع الأسئلة والاستفسارات التي ربما يطرحونها عليك.

من الممكن أن يكون قلق والديك من ردود أفعال أفراد العائلة، أو يعتقدون أن ذلك الزواج الطبقي سوف يقلل من مستواهم الاجتماعي في المجتمع. إذا كنت قلقاً حول رد الفعل، حاول أن تطرح الموضوع في محادثة بشكل غير مباشر؛ حتى تعرف رأيهم في ذلك الموضوع، مثال على ذلك، حاول أن تذكر ثنائي من طبقتين مختلفتين وشاهد ماذا سوف يكون رأيهم؟ إذا كان الرد مثلاً، "سوف يكون صعب على أطفالهم أن يندمجوا مع كلا الطبقتين"، إن ذلك سوف يجعلك على علم بتفكيرهم، ويجعلك قادراً على إيجاد الحلول والردود عليها.

بمجرد أن تكوِّن أفكار عن كيفية تبرير موقفك، دون تلك الأفكار في قائمة؛ حتى لا تنساها، وحاول أن ترتب تلك الردود والأفكار في عقلك، وابحث عن طريقة المواجهة مع عائلتك بقدر الإمكان، ودعمها بأمثلة تثبت بها حسن اختيارك.

إذا رأى والديك أن اختلاف البيئة التي نشأ كل منكما فيها سوف تعمل على اختلاف في الأفكار والآراء وبالتالي إلى فشل العلاقة، حاول دائما أن تذكر الأشياء المشتركة بينك وبين شريكك، وحاول أن تظهر لهم مدى التوافق بينكم في كثير من الأمور؛ حتى تثبت لهم وجهة نظرك.

قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من رؤية المصادر
هذا المقال لا يعّبر بالضرورة عن رأي شبكة لاناس.