•  منذ 1 سنة
  •  0
  •  0

كيفية استعمال قانون الجذب في حياتك

قانون الجذب هو أن تتمكن من جذب الأشياء الإيجابية أو السلبية في حياتك من خلال أفكارك وأفعالك. وهو يقوم على نظرية أن كل شيء يتكون من الطاقة، وبالتالي فإن نوع من الطاقة التي وضعت يعود لك. إذا كنت على استعداد لاستخدام قانون الجذب لنقول للعالم ما تريد، تبدأ من خلال خلق عقلية إيجابية. ثم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق أهدافك ومواجهة الانتكاسات الخاصة بك مع موقف جيد.

طريقة الجذب ....


الطريقة الاولى


خلق عقلية إيجابية...

ركز على ما تريده في حياتك ، وليس ما تفتقده. لا تفكر في سيارتك القديمة المكسورة ، تخيل نفسك تقود سيارة جديدة. ركز على ما تريد وأن تضيفه إلى حياتك ، بدلاً من التركيز على ما تريد القضاء عليه. أرسل رسالة إلى الكون بأنك تتوقع حدوث أشياء جيدة

مثال آخر ، فكر في نفسك ، 'أنا طالب صعب للحصول على درجة جيدة' بدلاً من 'آمل ألا يفوتني هذا الفصل الدراسي. '

2

استخدم مصطلحات إيجابية. من المهم تجنب العبارات التي تستند إلى كلمات سلبية مثل 'لا' ، تجنب جذب الشيء الخطأ. على سبيل المثال ، 'لا أريد أن أخسر' انت بهذا ترسل كلمة 'خاسر' الى دماغك ، بينما تقول 'أنا أريد أن أفوز' ترسل كلمة الفوز الى دماغك مباشرة ..

3

تصور أحلامك تتحقق. تغمض عينيك وتخيل العيش في الحياة التي تريدها. تخيل القيام بوظيفة أحلامك .القيام بذلك طوال اليوم ترسخ نواياك وجلب الاشياء الجميلة..
على سبيل المثال ، تخيل الحصول على ترقية في العمل ، وليس مجرد القيام بنشاطاتك اليومية. أنت لا تريد فقط القيام بهذه المهمة ؛ تريد التفوق..

4

عبر عن امتنانك لما لديك بالفعل. سيساعدك تقدير الأشياء الجيدة في حياتك على تحسين حياتك ، والذي يتولى مهامك الإيجابية. قائمة الأشياء التي تشعر بصوت عالٍ ممتن ، أو اكتبها في ورقة الامتنان وقل شكرا على الأشياء الجيدة التي سأضيفها إلى حياتي
على سبيل المثال ، اكتب 3 أشياء تشعر بالامتنان لكل صباح قبل الخروج من السرير. هذا يتيح لك أن تبدأ يومك في مزاج جيد.

5

تأمل واسترخي على الأقل 5 دقائق يوميًا لتقليل مستوى التوتر لديك. خفف من الإجهاد اليومي بتأمل قصير يريح عقلك وجسمك. للحصول على تأمل بسيط ، اجلس في وضع مريح ثم أغمض عينيك ركز على تنفسك ، ودع أفكارك تأتي وتذهب..

6

استبدل مخاوفك بأفكار حول الطريقة التي يمكن أن تسير بها الأمور بشكل صحيح. يمكن أن تجعلك تقلق ، أوضح ما تحاول تجنبه عندما تأتي المخاوف ، قم بسؤالهم عن طريق طرح سؤال حول كيفية حدوثها. لذا ، فكر في ما حدث في الماضي عندما كنت قلقًا. ثم فكر في مدى سوء السيناريو إذا حدثت أفكارك المثيرة للقلق بالفعل. ربما ستدرك أن هذه ليست مشكلة كبيرة على المدى الطويل.
على سبيل المثال ، قل أنك قلق ، فسوف تحرج نفسك أثناء العرض التقديمي. ما هو احتمال أن يحدث هذا؟ هل حدث هذا من قبل؟ إذا كان لديك الفوضى ، هل يهم حقًا؟ هل ما زلت تعتقد بعد عام؟ من المحتمل أنك ستدرك أن اهتمامك ليس مشكلة كبيرة.
كما أنه يساعد على التفكير في كيف يمكن أن تكون حياتك في 5 أو 10 سنوات.

7

امنح نفسك وقتًا لتتعلم كيف تكون إيجابيًا لأنه قد يكون صعبًا. في البداية ، سيكون من الصعب عليك الحفاظ على أفكارك إيجابية. من الطبيعي أن تعود الأفكار السلبية إليك. ومع ذلك ، يمكنك المساعدة في التركيز على الجوانب الإيجابية عن طريق مواجهة الأفكار السلبية عن قصد. تعرف عليهم ، ارفضهم ، ثم استبدلهم بشيء إيجابي. مع الممارسة ، يمكنك أن تصبح أكثر إيجابية مع مرور الوقت.
على سبيل المثال ، قد تجد نفسك تفكر ، 'ما زلت أعمل بجد ، لكن لا يبدو أنني ذاهب إلى أي مكان. توقف للحظة وفكر في سبب تفكيرك. ثم اذكر الأشياء الإيجابية التي واجهتها أثناء العمل على هذا الهدف ، مثل تعلم أشياء جديدة أو تجارب جديدة. أخيرًا ، اختر رؤية شيء إيجابي في الموقف. يمكنك القول ، 'إنني آخذ في التحسن بمرور الوقت ، وأنا فخور بالتقدم الذي أحرزته. '

الطريقة الثانية

1

إنشاء مخطط رؤية للحياة التي تريدها. قم بقص الكلمات والصور من مجلة أو قم بطباعة الصور أو استخدم الصور لإنشاء ما تريده. ألصق الصور الخاصة بك في غرفتك حيث يمكنك أن ترى كل يوم الى تلك الصور ثم انظر إلى مخطط الرؤية اليومية الملهمة للعمل على تحقيق هدفك.
على سبيل المثال ، يمكنك تضمين صور للمنزل الذي تريده ، والسيارة التي تريدها ، والمسمى الوظيفي الذي تريده ، والزوجة التي تريدها او الزوج التي تريدينه.
تذكر أن خريطة الرؤية ليست عصا سحرية. للحصول على ما تريد ، سوف تحتاج إلى القيام بشيء ما للحصول عليه.

2

هل تفكر في العمل الذي ستقوم به؟ حدد التوقعات لنفسك ، بعد ذلك ضع في اعتبارك لماذا واجهت صعوبة في تلبية جميع توقعاتك وتحديد ما إذا كان من الضروري إجراء أي تغييرات. وبالمثل ، كافئ نفسك على العمل الذي وضعته في أهدافك.
على سبيل المثال ، لنفترض أنك جعلت هدفًا هو قضاء ساعة في العمل نحو تحقيق هدفك كل يوم ، لكنك لم تتبع اليوم الأول. اقبل أنك لا تملك الوظيفة ، ولكن عليك أيضًا التفكير فيما إذا كنت بحاجة إلى تقليص حجمها. ربما حاول 15 دقيقة في اليوم لمعرفة ما إذا كان يمكنك الوصول إلى هذا الهدف

3

كن صريحًا وصادقًا بشأن ما تريده ، ويمكنك الحصول عليه.
قل أنك تريد قضاء بعض الوقت مع صديقك. بدلاً من القول ، 'أرغب في الحصول على بعض الخطط في نهاية هذا الأسبوع ' '
4

استخدم التحدث الإيجابي عن النفس لتحفيزك على اتخاذ إجراء. من الطبيعي أن تكون لديك أفكار سلبية عن نفسك ، لكن ذلك قد يعيقك. عندما تجد نفسك تفكر بشكل سلبي ، استفسر عن ذلك الفكر واستبدله بفكر إيجابي. بالإضافة إلى ذلك ، كرر شعارك الإيجابي المفضل لك طوال اليوم لإبقائك على المسار الصحيح.
دعنا نقول أنك تجد نفسك تفكر ، 'لن أكون أبدًا جيدًا في التحدث في الأماكن العامة. قم بسؤال هذا الفكر من خلال الإشارة إلى أن كل شخص يبدأ في مكان ما والممارسة تجلب التحسين. لذلك ، أنت تقول ، 'أنا أفضل التحدث أمام الجمهور في كل مرة أفعل ذلك. '
على مدار اليوم ، كرر تعويذة إيجابية بالنسبة لك ، على سبيل المثال: 'أنا أعيش أحلامي' ، 'أنا ناجح' ، أو 'أشع الفرح'.

الطريقة الثالثة ..

1

عليك أن تدرك أنك لست مسؤولاً عن الحوادث أو الأمراض أو الأحداث الخارجة عن إرادتك. الجميع يواجه مشكلة في وقت واحد أو آخر. قد يشمل ذلك فقدان الوظيفة أو التعامل مع مشكلة طبية أو التعرض للإصابة. لا تلوم نفسك عندما تحدث هذه الأشياء لأنها تحدث للجميع. لا يمكن لأحد أن يعيش حياة مثالية دون صعوبات ، حتى باستخدام أداة مثل قانون الجذب

2

ركز على تغيير ردك على الصعوبات بدلاً من تجنبها. لا يمكنك منع كل الأشياء السيئة من الحدوث ، لأن هذا مستحيل. ومع ذلك ، يمكنك اختيار الحصول على رد فعل أفضل لهم. بدلا من الغضب ، وقبول الصعوبات في مسار الحياة. ثم تواصل مع الأشخاص الذين يهتمون بك للحصول على الدعم.
على سبيل المثال ، قل أنك فقدت وظيفة كنت تريدها حقًا. بدلاً من الخوض في الخسارة لذا فكر في الطريقة التي يمكنك بها استخدام هذه التجربة للقيام بعمل أفضل في المرة القادمة.

3

السيطرة بعد نكسة أو صعوبات لزيادة ثقتك بنفسك. تواجه عقبة يمكن أن يهز ثقتك وكسر حالتك الإيجابية للعقل ، ولكن استعادة السيطرة لتعطيك قوتك. ابدأ بقائمة الإجراءات التي يمكنك اتخاذها للمضي قدمًا.
على سبيل المثال ، قل أنك فقدت وظيفتك. بدلًا من الاستمرار ، حدّث سيرتك الذاتية وانتقل إلى وظائف شاغرة أثناء التقدم للوظائف الجديدة ..

قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من رؤية المصادر
هذا المقال لا يعّبر بالضرورة عن رأي شبكة لاناس.