•  منذ 1 سنة
  •  1
  •  0

كيف أتخلص من الملل وأستغل وقت الفراغ؟

هناك الكثير من الأشياء الترفيهية الممتعة التي تقضي على الشعور بالملل وتمنحك السعادة لبعض الوقت، ورغم هذا فقد تضطر لقضاء أغلب الوقت في المنزل دون عمل أي شيء، مما يولد لديك شعوراً بالضجر.

إليك أكثر الأنشطة الممتعة التي تقتل بها الملل وتستغل بها وقت الفراغ الطويل:

أنشئ قائمة من المهام

هناك الكثير من الأمور التي ربما لم تلتفت لها من قبل، ألقي نظرة على المنزل من حولك أو على ممتلكاتك الخاصة فربما تجد أن عجلات سيارتك بحاجة الى الهواء، أو أن ثلاجتك مليئة بالأطعمة القديمة الفاسدة، أو أن بنطالك يحتاج الى خياطة، أو أن الغبار متجمعة أسفل السرير، أو أن النافذة المطلة على الشارع تحتاج الى تنظيف. وهكذا سوف تنشأ لديك قائمة بسيطة من المهام التي يمكنك بها قضاء وقتك.

قم بطهي وجبة جديدة

حاول العثور على وصفة صعبة قليلاً وجرب تطبيقها والتفنن بطهيها؛ لتحصل في النهاية على وجبة لذيذة أو حتى محروقة، إلا أنك سوف تكسب بعض الخبرة في الطبخ بكل الأحوال.

تطوع في الأعمال الخيرية

إن كان لديك وقت فراغ طويل يومياً، فلم لا تتطوع للقضاء على الملل ومساعدة الغير والشعور بالسعادة والرضا والإنجاز في نفس الوقت؟ يمكنك البحث عن الجمعيات القريبة منك عبر الانترنت لتتمكن من الوصول إليها بكل سهولة.

تعلّم شيء جديد

قم بالتسجيل في معهد أو ادرس عبر الانترنت أو اشتري بعض الكتب؛ لتوسيع آفاق معرفتك. أو يمكنك التعلم مجاناً من خلال المواقع الالكترونية التعليمية كتعلم لغة جديدة أو تعلم الرسم مثلاً.

قم بطلاء غرفتك

قد تبدو فكرة غريبة قليلاً، إلا أنها رائعة ومسلية وتقضي على وقت الفراغ الطويل، حيث يمكنك تبديل لون غرفتك الممل الى ألوان جديدة عصرية، حاول اختيار لون محدد مع إضافة الرسومات والأشكال الهندسية الأنيقة.

قم بترتيب درج المهملات

جميعنا نمتلك درجاً مخصصاً أو مساحة صغيرة في المنزل لتخزين الأشياء الغير مستخدمة، والتي لا نعرف ماذا نفعل بها، فلم لا تقوم بتنظيمها؟ على الأقل ستتمكن من العثور على الأغراض بداخلها بكل سهولة في المرات القادمة بدلاً من تضييع وقتك في الفوضى.

قم بتبديل وترتيب الأثاث

هل تشعر برغبة في تبديل الأثاث والديكور في منزلك لكنك لا تملك المال الكافي؟ لا مشكلة، يمكنك نقل الأرائك من مكان الى آخر، وتبديل أماكن الطاولات والتلفاز والمزهرية وكل شيء آخر، وستشعر وكأنك تجلس في غرفة جديدة بالكامل.

تواصل مع أصدقائك القدامى

لم لا تبذل بعض الجهد لاستعادة الصداقات القديمة وإحيائها من جديد كأصدقاء الفيس بوك مثلاُ؟ وحتى إن لم تستطع ذلك فربما تتعرف على أشخاصاً جدد مما يوسع من دائرة معارفك.

تفحّص صندوق رسائل البريد الالكتروني

عادة ما تكتظ البُرُد الالكترونية بالرسائل الواردة، فقد تتلقى أكثر من 10 رسائل يومياً من مختلف المواقع الالكترونية التي سجلت بها في السابق ولم تعد تستخدمها مجدداً. وبما أنك تمتلك وقت فراغ طويل، فربما حان الوقت لتنظيف البريد الالكتروني بالكامل، وحذف الرسائل المتراكمة، وأرشفة الرسائل الغير هامة؛ ليصبح الصندوق الوارد فارغاً تماماً.

ادعُ أصدقائك لمشاهدة فيلم معاً

اتصل باصدقائك وخططوا معاً لمشاهدة فيلم جديد سواء في منزلك أو في السينما، ولا تنس تحضير الفشار والمشروبات الغازية وجميع المقرمشات لقضاء وقت ممتع.

مارس التمارين الرياضية الخفيفة

إن الجلوس الطويل ليس جيداً لصحتك، فيجب أن تتحرك ولو قليلاً لزيادة معدل ضربات القلب، وتعتبر التمارين الرياضية الخفيفة خياراً جيداً للحفاظ على صحتك من ناحية وللتخلص من الملل من ناحية أخرى.

قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من رؤية المصادر
هذا المقال لا يعّبر بالضرورة عن رأي شبكة لاناس.