•  منذ 5 شهر
  •  1
  •  0
  •  46

العناية الروتينية بالبشرة

إن امتلاك بشرة خالية من الحبوب والبثور والدمامل والاحمرار والمناطق السوداء يؤدي إلى زيادة ثقتك بنفسك في حياتك اليومية، والحصول على تلك البشرة الصافية الخالية من العيوب يستغرق وقت كثير.

ولكن.. يوجد الكثير من الأشياء التي يمكنك فعلها من أجل الحصول على بشرة مثالية في وقت سريع.

حدد نوع بشرتك:

عليك في بداية الأمر أن تحدد نوع بشرتك إذا كانت دهنية، أو عادية أو جافة أو خليط من كل منهم، ولكي تعرف نوعها، عليك أن تغسل وجهك جيداً، وتتركه ليجف، ثم تترك وجهك لمدة ساعة بدون أي لمس له، ثم تستخدم منديل وتمرره ببطء ما بين المنطقة الملامسة لتجويف أنفك وخدك والتي تدعي بالمنطقة تى.

إذا كان جلدك من النوع العادي فإنه لن يترك أي أثر من الجلد الميت أو الزيت على المنديل، وسوف تشعر أنه أملس وناعم، وبدون أي شوائب، عند ذلك.. اعرف أنك من المحظوظين الذين يمتلكون بشرة عادية.

أما إذا كنت تمتلك بشرة دهنية، فإنك سوف تحصل على قليل مما يشبه الزيت على المنديل، وأيضا سوف تكون مسام الجلد لديك واسعة بشكل كبير، كما أن بشرتك سوف تحظى ببعضٍ من اللمعان بسبب تلك الزيوت التي تفرزها البشرة.

وبالنسبه للبشرة الجافة، فإنك سوف تحصل على قليل من الجلد الميت على المنديل مع قليل من الزيوت، وتلك البشرة تتطلب اهتمام كبير من أجل الحفاظ عليها.

أما بالنسبة للبشرة المختلطة وهي الشائعة بين معظم الناس، فهي تجمع بين جميع الصفات التي سبقت. قليل من الجلد الميت وقليل من الزيوت، بالإضافة إلى بعض المناطق الجافة في البشرة، خاصة في المنطقة تى.

استخدم المستحضرات التي تناسب بشرتك:

عليك دائماً أن تستخدم المنظف والمرطب والمقشر المناسب للبشرة التي لديك، وإذا كنت في عمر صغير، فلا داعي أن تستخدم مقشر البشرة، كما يجب عليك أن تجرب كل الماركات والأنواع حتى تحصل على النوع المثالي لك وتستقر عليه.

يمكنك أيضا أن تتكلم مع مختص في الجلد أو طبيب للبشرة؛ من أجل أن يساعدك، وعند تجربتك لمنتج معين، يجب عليك أن تستخدمه لفترة تتراوح من يوم إلى ثلاثة أيام؛ حتى تحصل على النتيجة المؤكدة لذلك المنتج، وليس كما يعتقد البعض أن أثر تلك الأشياء يحدث من المرة الأولى التي تستخدم فيها المنتج.

حاول دائماً أن تحصل على المنتجات العضوية الغير مختلطة بالمنتجات الكيميائية؛ حتى لا تعمل على تغير لون جلدك، أو إظهار الحبوب والبثور فيها، وإذا كان هناك أي مشكلة في الجلد، لا تستخدم الأشياء بدون الإستشارة الطبية؛ لأن الطبيب سوف يعمل على حل تلك المشكلة، كما أن استخدامك للمنتجات بشكل غير صحيح يمكن أن يزيد الامر سوءً.

استخدام واقي الشمس بشكل يومي:

كثير من الناس يستخدم ذلك الواقي الذي يعمل على حد الأشعة البنفسجية المنبعثة من الشمس، والتي يمكن أن تؤدي إلى دمار الجلد وتسبب له الأمراض مثل السرطان.

في هذه الأيام يوجد مرطبات تحتوي على واقي شمسي بها، لذلك حاول أن تحصل على المرطب الذي يجمع بين الإثنين؛ حتى تحصل على بشرة رطبة وخالية من أضرار الشمس في آن واحد.

اغسل وجهك كل يوم:

يمكن أن لا يظهر الفرق على بشرتك من الغسول إذا كنت تستخدمه مرة واحدة في الأسبوع فقط، لذلك عليك أن تستخدمه أكثر من مرة، وبالمثل مع مقشر البشرة الذي يعمل على إزالة الجلد الميت من الوجه، يمكن أن يكون استخدامك لهذه المنتجات كل بضعة أيام؛ حتى تتجنب التقشير المستمر، والذي من الممكن أن يكون ضار بالوجه.

أيضاً عليك تجنب استخدام المنشفة الخشنة، أو الليفة على الوجه؛ لأن ذلك يعمل على خدش الوجه بشكل كبير، كما يمكن أن يعطيك وجه غير أملس، وبدلاً من ذلك.. يمكنك استخدام يديك، إنها أفضل من الأشياء السابقة، واستخدامها مثالياً للوجه.

سوف يكون من الأفضل استخدام الغسول الملائم لبشرتك صباحاً ومساءً في البداية، ذلك يحسن البشرة بشكل كبير ويعمل على القضاء على جميع الشوائب و البثور الموجودة بها، كما يمكنك استخدام المرطب بعد كل غسول حتى تحصل على بشرة جميلة وناعمة.

قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من رؤية المصادر
هذا المقال لا يعّبر بالضرورة عن رأي شبكة لاناس.