•  منذ 8 شهر
  •  1
  •  0

المدرسة الثانوية تجربة مخيفة

مواجهة الحياة الاجتماعية في مرحلة الثانوية العامة يمكن أن يكون تجربة مثيرة ومخيفة لبعض الأشخاص، ولكن.. يجب أن لا تدع ذلك الخوف يتسلل إليك، يجب أن تتعلم كيف تكون شخص محبوب من الآخرين، وكيف يكون حضورك مرحب به بين الأشخاص، بذلك سوف تثبت وجودك في الثانوية العامة في وقت قصير.

سنبدأ معاً خطوة بخطوة لكي نضعك على الطريق الصحيح في الثانوية العامة:

لاتكن مزيفاً:

لا شيء أسوأ من أن تكون تعبيراتك مزيفة للذي أمامك؛ لأن أصدقائك لن يحبوك على هذا النمط، تحلى بالثقة؛ لكي تكون شخص مذهل لديه الكثير ليقدمه، وسوف تجد بعد ذلك بشكل سريع مجموعة من الناس مهتمه بك و يستحقونك، ويجب عليك أن يكون لك رأيك الخاص بك في حياتك، وشخصيتك المستقلة، لا تصنع ما يريده الناس فقط لكي تجعل نفسك بينهم شخص رائع، سوف يدرك الآخرون على الفور أنك كنت تحاول فقط مسايرتهم، وسوف يؤدي ذلك إلى شعورهم بالملل منك، مما يؤدي إلى تحولك بعد ذلك إلى شخص غير محبوب لديهم.

عليك أن تكون شخص آخر غير نفسك، شخص واثق من نفسه ومن آرائه، ولكن عليك أن تعرف، أنك إذا قمت بتزييف تلك الشخصية بشكل غير مرغوب به، فإن ذلك الأمر لا يستحق أن تفعله.

كن شخصية مهذبة:

لا أحد يحب الشخصية المتعالية، حاول أن تظهر أنك شخص مهذب ورائع، حاول أن تبتسم دائماً للناس في الممرات، ولا تتصرف كأنك تملك ما لا يملكون؛ لأن العجرفة تؤدي إلى عدم رغبتهم بالاختلاط بك، إن شخصيتك المهذبة تجعلهم يذكرونك بالخير حتى لو لم تكن موجود، وإذا تكلم احد عنك في غير حضورك، سوف تجعل الآخرين يدافعون عنك.

ولا تظن أنك اذا كنت شخص لئيم سوف تصبح شخص مشهور أو محبوب، أو أنك ستتحول بذلك الى شيء رائع.

إن الشخص الرائع بين الناس عليه أن يكون في قمة التهذيب، ويتحلى بأخلاق رائعة، بسيطة هي الأعمال التي تجعلك من ضمن أولئك الرائعين المهذبين مثل: فتح الباب اذا رأيت شخص يرغب بالعبور، قول مرحباً بابتسامة، المحاذاة لجعل الناس تمر بجانبك في الممرات، وتكون ودوداً حتى إذا كنت في مزاج سيء.

ذلك لا يعني أنه يجب عليك أن تدعي الأخلاق، لا تكون مزيفاً مثلما يفعل بعض البالغين، عليك فقط أن تكون شخص طيب بغض النظر عن شعبية من حولك، لا شيء أسوأ من شخص يفعل الأشياء الجيدة لكي يصبح مشهوراً، حتى يحصل على شيء منهم.

تعرف على أشخاص جدد:

إذا كنت ودوداً ودائماً تجري محادثات قصيرة مع الناس، فسوف يكون من السهل عليك أن تتعرف على كثير من الأصدقاء، وسوف تكون متحمساً من أجل التعرف على أشخاص جدد، ومن الممكن أن يكونوا في صفوف مختلفة عنك، أكبر منك سناً مثلاً، يجب عليك أيضاً ألا تكون متسرعاً وتقفز من أجل التعرف على أشخاص جدد، فبعض الأشخاص ممكن أن يكونوا مشغولين.

حاول أن تتعرف على الشخص الذي يجلس خلفك في الصف بشكل مريح ولطيف في محادثة قصيرة، ربما يكون ذلك الصديق الذي تستمر معه طوال تلك الفترة.

حاول أن تبدأ تلك المحادثة بالتكلم عن الدروس، أو الهوايات التي تمارسها، أو الموسيقى التي تفضلها، حاول أن تبدأ معه بأسئلة سهلة وغير معقدة تتمكن من خلالها أن تتعرف عليه، واذا تعرفت عليه بشكل عميق فيما بعد، يمكنك أن تسأل الاسئلة التي تريدهابعد ذلك.

دافع عن نفسك عندما يتطلب الامر:

إذا كنت تريد أن تكوّن صداقات حقيقية، يجب عليك ألا تدع الناس تضغط عليك لأجل مصلحتهم، وفي الحقيقة، لكي تكون مشهوراً في الثانوية، أو لكي تصبح مكانتك أعلى من الذين حولك، عليك أن تتحلى بالاحترام أكثر منهم، ولا تنس..إن احترام الناس لا يكون فقط من أجل الشهرة، واذا اكتشفوا أنك تتصنع الاحترام فلن يحترموك، وسوف يقللون منك.

إذا كان هناك شخص لئيم معك في التحدث، دافع عن نفسك، ولا تجعله يُشعرك بالاهانة، لا يجب أن يضغط عليك أحد بدون سبب، لا يجب أن تصمت وتجعله يقلل منك، عبر عن رأيك بأن تصرفات ذلك الشخص غير مقبولة لك، تذكر دائماً أن لا أحد أفضل منك، وأنك لا تستحق الاهانة، فأنت شخص رائع.

قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من رؤية المصادر
هذا المقال لا يعّبر بالضرورة عن رأي شبكة لاناس.