•  منذ 5 سنة
  •  1
  •  0

لاناس في الإعلام - لاناس أول منصة بمحتوي موثق

لاناس في الإعلام / موقع الصقر ـ 2019/10/7

كثيرا ما نتصفح الإنترنت ونبحث عن معلومات تهمنا فكل ما لا نعرفه في وقتنا الحالي نقوم بالبحث عنه.. وعند البحث تظهر لنا مواضيع شيقة وممتعة ولكننا نتردد كثيرا لعدم معرفتنا إذا كانت هذه المعلومات صحيحة أم لا؟!

وإذا كانت صحيحة فأين الأدلة التي تثبت صحتها؟

ونادرا ما نصادف موقع عربي يحتوي علي مصادر قد تم الاستناد إليها في أخر الموضوع وإذا وجدنا مراجع ومصادر يدور في ذهننا سؤال هل هذه المصادر موثوقة أم أنها مصادر تحتاج إلي مصادر!

فماذا لو أخبرتك أن هناك منصة عربية كل مواضيعها موثقة ومن مصادر معترف بها؟ لعلك تقول الآن أن هذا من درب الخيال، ولكن منصة لاناس قد صنعت من الخيال واقعا ملموسا.

نعم عزيزي القارئ منصة لاناس أول منصة عربية بمحتوي موثق وبمصادر معتمدة فلا يخلو موضوع فيها من ذكر المصادر والمراجع الموثوقة والمعتمدة.

نظام التوثيق في لاناس:

اهتمت المنصة بالمقالات المنشورة عليها وحيث أن المقالات كلها من إبداعات المستخدمين، فقد راعت المنصة أن تكون المقالات ذات قيمة وجودة عليها.. ولذلك وضعت شروطا لكي يكون المقال موثوقا ومعتمدا وتسمح المنصة بنشره ومن أهم الشروط التي وضعتها.

احترام الأخرين:

راعت المنصة أن تكون المقالات خالية من السباب أو التعرض للأخرين بأي صورة من الصور والبعد تماما عن التهكم.. وراعت حقوق الملكية الفكرية ليس في فقط في عدم النسخ واللصق من محتوي أخر وإنما راعت أيضا أن تكون الصور المنشورة مع المقالات خالية من الحقوق ولا تحمل شعارات لمواقع أخري.

القراءة حق للجميع علي لاناس:

في عالمنا العربي هناك العديد من اللهجات داخل الدولة الواحدة فما بالك بالاختلاف بين بلد وأخر ولذلك اشترطت المنصة أن تكون الكتابة باللغة العربية الفصحي وأن تكون المقالات خالية من الأخطاء اللغوية.. وإذا حدث وجود بعض الأخطاء اللغوية والإملائية تقوم المنصة بتعديل المقال أو تطلب من الكاتب ذلك.

مصادر علي أعلي مستوي:

حتي تأخذ المعلومة من أي مقال علي المنصة وأنت كلك ثقة أن المعلومات صحيحة بنسبة 100% اشترطت أن تكون المصادر والمراجع المذكورة في كل مقال معتمدة.. واشترطت أن تكون المصادر عبارة عن كتب أو مطبوعات أو جرائد معروفة ومشهورة.. وبالنسبة للمواقع الإلكترونية يمكن ذكرها كمصدر ولكن بشرط أن تكون تابعة لجهة حكومية أو مؤسسية معرفة.. ورفض المصادر المأخوذة من المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الغير معروفة الهوية.

الصور والفيديو تحت المراقبة على لاناس:

لا تسمح المنصة بوجود أي شيء عليها إلا ولابد أن يكون مدققا وموثوقا منه وبالتالي أبت المنصة أن تتضمن المقالات فيديوهات أو صور بدون وضع شروط لها.. ومن أهم الشروط التي وضعتها المنصة أن تكون الصور والفيديوهات تحكي عن قضية معينة بمعني أنك لا تشاهد أي صورة أو فيديو إلا وهي تضيف إليك جديدا.. وأن تكون الصور والفيديوهات منقولة من مواقع موثوقة مثل اليوتيوب أو أي موقع معتمد أخر.

مقالات الرأي أيضا موثقة:

حتي الكتابات والخواطر التي يكتبها المستخدمين علي لاناس لابد أن تكون موثقة ولتوثيق مقالات الرأي اشترطت المنصة أن يذكر الكاتب اسمه الحقيقي ثنائي أو ثلاثي مع وضع صورته الشخصية [إن أمكن ذلك].

واختيار صورة بدون حقوق للموضوع وأن تكون معبرة عن ما بداخل الموضوع وعند استخدام الكاتب لموقع كمصدر يجب أن يتم أرشفة الموقع وإذا لم يكن للكاتب خبرة في الأرشفة فقد تم شرح طريقة الأرشفة بالتفصيل بداخل الموقع.

فهل يوجد علي مستوي المنصات التي تهتم بالتدوين منصة مثل لاناس تهتم بتوثيق كل صغيرة وكبيرة لديها؟! مع ميزة التوثيق علي لاناس أطلع علي المعلومة وأنت في أمان تام.

زيارة الموقع على الرابط التالي: www.laanas.net

لاناس في الإعلام / موقع الصقر ـ 2019/10/7

قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من رؤية المصادر
هذا المقال لا يعّبر بالضرورة عن رأي شبكة لاناس.