•  منذ 5 سنة
  •  0
  •  0

كاتب(ة) : لطيفة حلواش

تحويل المحن الى منح

فن ادارة المواقف السلبية و تحويل المحن الى منح !!؟؟

علينا ان نتعلم تحمل مسؤولية انفسنا و تحمل مسؤولية ما حدث و ما سيحدث ، جميعنا نفتقر الى مهارة ما ، لا تدع احدا يقنعك انك فاشل و لا يمكنك التطوير من ذاتك ، عليك ان تعلم ان جميع المؤثرين و المتحدثين العظماء في العالم كانوا في البداية لا يحسنون التحدث لا يستطيعون قول جملة مفيدة مركبة بشكل يمكن فهمه، لكنهم عملوا جاهدا لتحويل محنتهم الى منح ، سيمون سينك و هارف ايكر و روندا بايرن و غيرهم ... قاموا من قعر محنهم ليصلوا ما وصلوا اليه اليوم من ابداع و ثأثير كبير لدى عدد كبير من السياسيين و الاقتصاديين و المهتمين بتطوير الذات و صقل الشخصية .
عليك ان تواجه مخاوفك ، الامام مالك اتاه رجلا و سأله : يا مالك ما قولك في المسألة الفلانية ؟ اجابه الامام : لا اعرف. فضحك الرجل و قال له كيف لي ان اخبر قومي بهذا ؟ فاجابه الامام رحمه الله : أخبرهم ان مالك لا يفقه شيء. اراد اختبار معارفه و اعجازه و وضعه في حالة من عدم الثقة ، لكن الامام مالك واجه مخاوفه و عكس توقعاته .
لذلك اعلم ان 10 في المئة من الاشياء التي تحدث هي خارجة عن ارادتنا و 90 في المئة نحن المسؤولون عن تحقيقها ، راقب افكارك ، غير سلوكك ، حول نقاط ضعفك الى نقاط قوة ، انت فقط من يمكنه العبور الى الطرف الاخر من الضفة لابد من المجازفة و الجرأة. تعلم اتخاذ القرارات ، اختبر نفسك ، كونك ولدت فقيرا ل ( المال ، العلم ، فن التواصل ، فن التحدث ...) ليس ذنبك ، لكن ان تموت و انت تفتقر لذلك فهذا ذنبك وحدك .

قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من رؤية المصادر
هذا المقال لا يعّبر بالضرورة عن رأي شبكة لاناس.