•  منذ 10 شهر
  •  1
  •  0

كاتب(ة) : بشرى حميد عبد

سبع خطوات لتستغل مواقع التواصل الاجتماعية

استغل مواقع التواصل الاجتماعي قبل ان تستغلك

أولا: اذا كنتَ من أصحاب المواهب كتابة، رسم ،تصميم ، تنسيق هدايا وديكورات.. او اي موهبة كانت عليك ان تختار الصفحات العامه التي تدعم توجهك هذا وتساعدك على نشر اعمالك للجمهور ، لا تستنفذ وقتك في تصفح الصفحاتالشخصية لان اصحابها غايتهم هو نجاحهم من خلالك ،وذلك عن طريق تفاعلك مع منشوراتهم دون ان تستفيد اي شيء 😒

لذا لا تعطي غيرك ما انت محتاج اليه ودعك من الصفحات الشخصيه فأهتمامك بهم يزيد من شهرتهم لا شهرتك.

ثانيا: اختار اصدقاءك على مواقع التواصل بعناية لا تقل دقة عن اصدقاءك في الواقع ، وأختر صديق يدعم منتوجك ويساهمفي نشر اعمالك ونجاحك، فهناك شخصيات لو تفاعلت مع منشورك او شاركت محتوى لك ،سوف تجد نفسك تتحرك خطوات الى الامام، لذا لا تستهين بـ(اللايك) من شخصيات ذات وزن في مواقع التواصل الاجتماعي اياً كان مسوى تلك الشخصيات، فمواقع التواصل صنعت من اللاشيء شيء كبير وفرضته علينا😔 لذا اختار من يشاركك صفحتك بعناية فهذه هي اولى خطوات التقدم.

ثالثاً: لا تتوقف عن نشر اعمالك، لا تضيع فرصه لعرضها على عدد ولو قليل من الجمهور، شارك في اكثر من مكان وليكن اسمك مسجل في اكثر من موقع فأنت لا تعرف في اي ركن يسكن الحظ ✌️

رابعاً: عليك ان تُدرك ان العالم اليوم يتجه نحو الالكترونية، الكتب الكترونية، والرسم بقلم الكترونية، التصميم برنامج الكترونية، انه وقت السرعة والاختصار والجهد الاقل، لذا ليكن عملك سريع الانجاز ولا يتطلب جهد كبير ولا وقت طويل، طور موهبتك مع العالم ولا تضع نفسك في قالب متحجر.

خامساً: الصبر.. عليك ان تنحمل غباء البعض مع سماكة لسانهم، وعنجهية البعض الاخر مع تفاهة محتواهم ، ابتسم بدل السخرية وأصم تبدل النقد، وتعلم فن التجاهل والتغافل فليس كل شخص يستحق الرد، وتعلم أصول المجاملات في علاقات العالم الافتراضيانه ثمن النجاح في العمل كما هو في الواقع ، مديرك دائما جميل وانيق مادام مديرك 😜.

سادسا: ابحث دائما في مواقع تساهم في دعم موهبتك، مثل مجلات الكترونية، أو منصات مثل منصة laanas ابحث واجتهد واستمر لا تتوقف، حتى اذا تم رفض عملك للمرة الأولى سوف تنجح في المرة العاشره ، وليكن اسلوبك متجدد ومنوع لكي تكسب قبول أكبر عدد من فئات المجتمع، ادعم نفسك بنفسك.

سابعا: اقرا.. استغل وقت تصفحك للفيسبوك للقراءة والتعلم والاطلاع على مختلف المواضيع، اخرج من نطاق التسلية ولو احيانا الى نطاق التعلم فالجهل حيزه ضيق في هذا العالم وسوف تختنق، سوف تجد نفسك مهمشا، من المضحك أن هناك من يبحث عن الحياة في القمر وأنت مازلت لا مكان لك على الارض.

هذه تجربتي، مع هواية الكتابة، نشرت عشرات النصوص في مختلف المواقع وطبقت الخطوات السابقه، عندما تبحث عن"سر من رأى" ستجد الكثير من النصوص باسمي، وها انا اليوم اضع تجربتي بين ايديكم.

قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من رؤية المصادر
هذا المقال لا يعّبر بالضرورة عن رأي شبكة لاناس.