•  منذ 1 سنة
  •  1
  •  0

التخلص من الأحلام السيئة

تعتبر الأحلام السيئة شيء غير مرغوب فيه، حيث أنها تعبر عن حدث غير مريح نفسيا، أو ضغط أثر على حياة الشخص في حياته، و للكوابيس أسباب كثيرة أهمها التوتر وضغط النابع من العمل.

وهناك بعض الأشياء التي يمكن اتباعها لتقليل الكوابيس والاستمرار بالحياة، وجعل السلام والراحة النفسية جزء من روتين الشخص، عليك اتباع تلك الخطوات وسوف تحصل على يوم خالي من الكوابيس

لاتجعل كوابيسك سكن لك:

من المعروف أن الكوابيس تصبح مرعبة بحقيقتها ومرضية في بعض الأحيان، ولكن عليك أن تتجنب عدم القلق منها؛ حتى لا تسمح لتلك الكوابيس من أن تدخل الى عقلك و تزيد حجم التوتر النابع منها والخوف؛ لأن ذلك سوف يعمل على زيادة حجمها في المستقبل، وحتى لا يتحكم العقل الباطن بزيادة تلك الكوابيس، حاول دائما أن تركز على الجوانب الإيجابية في الحياة بعيداً عن الخوف والتوتر، فكر في مكان آمن تحبه، ذلك سوف يساعد عقلك بشكل كبير على استحضار تلك الأماكن الإيجابية، وفكر دائما أنك سوف تتحسن عندما تتخطى ذلك الضغط ويتحسن مستوى حياتك.

لا تجعل القلق يتسلل الى سريرك:

بقدر الامكان حاول أن تترك أي نوع من التوتر خلفك بمجرد أن تستلقي على سريرك، حاول التخلص من كل تلك الأشياء السلبية التي حدثت معك خلال اليوم، بمجرد نومك.. عقلك سوف يعمل على جذب تلك الأشياء السيئة وتحويلها الى كوابيس تطاردك في نومك؛ ولذلك عليك أن تتخلص منها حتى تحصل على نوم هادئ ومريح، وهناك عدة أشياء يمكن أن تتبعها

طاردا كل تلك الأفكار السيئة، فقط حاول التركيز على هواء الزفير والشهيق العابرين الى رئتيك، تلك العملية سوف تجعلك لا تفكر في المشاكل الخاصة التي حدثت معك طوال اليوم. ولا تزيد على عقلك ولا تقسو عليه بمشاكلك التي مررت بها خلال يومك ،وحاول عدم التفكير بها.

ممارسة التمثيل البصري في مكان آمن:

إن كنت تشعر أنك مضغوط بشكل كبير أو محاط بجميع الأفكار السيئة، حاول أن تتخيل بصريا مكان آمن في عقلك، مكان تشعر به بالارتياح لكي تمرر تلك الراحة الى عقلك حتى تعود مرة أخرى مرتاح عقليا، ومنتعش بالتركيز، ولكي يتم ذلك عليك أن تبحث عن مكان مريح فى عقلك زرته أو شاهدته من قبل، تبدأ في تخيل ذلك المكان الآمن، هذا التخيل سوف يؤثر ايجابيا على نومك، عليك أن تتخيل ذلك المكان جيدا، ركز خيالاتك على شيء سمعته أو رائحة أو احساس أو حتى طعم، إن ذلك يعمل على استحضار تلك الصور الآمنة في عقلك بشكل سريع، تنفس بشكل صحيح وابقى في ذلك المكان لمدة لا تتعدى الخمس دقائق، بعد ذلك افتح عينيك وتنفس لمدة دقيقة، سوف يصبح جسدك في حالة من الاسترخاء والراحة.

لاحظ تصرفاتك:

الأحلام السلبية قد تؤدي إلى سوء التصرف في المستقبل، فتجد حياتك ممتلئة بتلك السلبية والخطورة، ولذلك يجب عليك أن تتوقف عن التصرفات السيئة؛ حتى لا تتسبب في ما بعد بتغيرات يصعب عليك اصلاحها.

عليك أن تطرد الاعتقاد بأن الكحوليات والمخدرات سوف تعمل على طرد تلك الأفكار السيئة من العقل؛ لأنها سوف تعمل على زيادة الاضطرابات في ما بعد ذلك بمجرد أن تزول تلك المؤثرات عن الجسم، ولذلك عليك أن تفكر في أفكار ايجابية، أو تحاول إيجاد من يساعدك.

أنت لست بمفردك، فإن الكوابيس تراود نسبة 80 إلى 90 بالمائة من الأشخاص في مرحلة ما من حياتهم.

استشر الطبيب لكي يساعدك في الانتصار على هذه الكوابيس قم، بشرب كوب صغير من اللبن قبل ذهابك للفراش؛ ليساعدك على النوم، يجب أن تحاول أن تحدد أهدافك في الحياة من أجل أن تنسى أحلامك المزعجة، ولا تنس.. مرة أخرى، استشر الطبيب في حال لم تنجح هذه الطرق.

قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من رؤية المصادر
هذا المقال لا يعّبر بالضرورة عن رأي شبكة لاناس.