•  منذ 5 سنة
  •  1
  •  0

أشياء يجب الاحتياط منها قبل استهلاك اللحوم

اللحوم الحمراء والدواجن والمأكولات البحرية، لديها مدة صلاحية تفسد بعد انتهائها، و يتوقف ذلك على مواعيد اللحوم، ويمكن أن تكتشف ذلك عن طريق الرائحه، أو اللون المصاحب لها، وهناك عدد من الخطوات الوقائية التي يمكن أن تساعدكم في اكتشاف تلك اللحوم الفاسدة، والأمور التي يجب أن تفعلها لتبقى في أمان بمجرد أن تعرف تلك الإشارات والخطوات يمكنك أن تأكل أي نوع من اللحوم دون القلق منها.

أولا: تأكد من تاريخ الصلاحية

المدة الطبيعية لصلاحية تلك اللحوم تتراوح من واحد إلى ثلاثة أيام فقط. وذلك إذا كان نيء ، أما إذا كان مطبوخا يمكن أن يكون بحد أقصى من سبع إلى عشره أيام. إذا وجدت أن تلك اللحوم لا زالت صالحة للإستعمال فحاول تجنبها لكي لا تسبب لك التسمم .

ثانيا: تخلص من اللحوم التي تتجاوز الخمس أيام في الثلاجه

يجب أن لا يكون الوقت الذي تترك فيه اللحوم في الثلاجه طويلا. إذا كان اللحم مفروم يمكن أن يبقى لمدة من واحد إلى ثلاثة أيام. أما إذا كان اللحم مشوي فيمكن فقط أن يخزن في الثلاجه من ثلاثه إلى خمسه أيام ، ولا يمكن أن يبقى مدة أطول في المجمد الخاص بثلاجتك. إذا كنت متأكد أنك لن تستطيع تناول تلك اللحوم في تلك الفترة تخلص منها قبل أن تفسد.

ثالثا : تفقد اللحم من الرائحة

الرائحة شيء مهم جدا من أجل تفقد اللحوم. فإذا كانت رائحة اللحم نتنه فيجب التخلص منه ، ويجب أن تستخدم متخصص من أجل معرفة صلاحية تلك اللحوم ، لأن بعضها لا يكون عليه تاريخ محدد، والبعض الآخر يمكن تزييفه. تخلص منها على الفور، وخاصة إذا كانت تجاوزت ذلك التاريخ بفترة كبيرة، فالرائحة عنصر مهم في تقييم صلاحية المنتجات.

رابعا: تأكد من درجة حرارة ما تطبخه

ربما من الصعب على البعض أن يكون لديه الجهاز الذي يقيس درجة حرارة الطعام، ولكن يعتبر ذلك من العوامل المهمة من أجل ان تتأكد من طعامك، لأن ذلك الطعام يمكن أن يحصل على البكتيريا. تطبخ الطعام الخاص بك على درجه حراره معينه. حتى تتخلص بشكل نهائي من البكتيريا، فعليك أن تطبخ اللحم الأحمر من درجة حرارة تتراوح إلى 120 ل 125 فهرنهايت ، واعتمد في ذلك على احمرار اللحم ، واللحوم مثل الفراخ تكون درجة حرارة الطبخ الخاصه بها 165 فهرنهايت.

أما بالنسبه للأطعمه البحريه فيجب أن تطبخ على درجة حرارة 145 فهرنهايت ولكن بعض الأطعمه البحريه مثل السوشي يكون نيء فعليك أن تتبع الوصفات الخاصه به قبل أكله.

قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من رؤية المصادر
هذا المقال لا يعّبر بالضرورة عن رأي شبكة لاناس.