•  منذ 5 سنة
  •  0
  •  0

توقف عن إنفاق الكثير من الأموال عن الأطعمة الفاخرة!

يعتبر من السهل أن تذهب إلى محل البقالة وتضيف كل العناصر التي تحتاجها إلى بيتك. وقد يتناسب ذلك مع الميزانية الخاصة بك، ولكن هناك أيضا ما يجذب الانتباه أكثر من الاحتياجات، وهي العروض والتخفيضات على أطعمة تريد أن تجربها أو أشياء تستهويك شرائها فيعمل ذلك على انخفاض ميزانية كل الأشياء الضرورية التي قد تحتاجها و شراء أشياء أخرى لست بحاجة إليها. وسنقدم لك في هذا المقال أشياء يجب عليك اتباعها عند الذهاب إلى محل البقالة.

كيف تشتري ما يناسبك

وضع قائمة بما تحتاج إليه من الطعام في بيتك، وبالتالي ستقوم بشراء كل ما تحتاجه. ولا تخجل من استخدام آله حاسبه أو استخدام الآلة الموجودة في هاتفك الجوال. من أجل تحديد قيمة المنتجات التي ستشتريها، وما في جيبك من أموال، و سيعمل ذلك على تقليل المفاجأة عندما تذهب إلى عملية الدفع، وضع دائما في عقلك أن هناك اشياء تحتوي على الخصم.

هناك أشياء قد لا تحتوي على خصم، فإذا كان المنتج واحد حاول أن تشتري ذلك الذي يجعلك تدفع أقل. ولا تضع في عقلك دائما وجبة من الوجبات التي تحتوي على لحوم، وعدد كبير من الخضروات، والمشروبات الغاليه طوال الأسبوع، سوف يعمل ذلك على إفلاسك وتنخفظ الميزانية في أقل وقت ممكن، فيجب أن يكون طوال الشهر وجبات كبيره فخمه ووجبات أقل منها لتتناسب مع أموالك.

اعرف ما في ثلاجتك وفكر جيدا

قبل أن تذهب إلى محل البقالة أو لشراء المنتجات التي تريدها لمنزلك. من الجيد معرفة ما الذي يوجد في الثلاجة الخاصة بك، وهل هناك مكونات يمكن إضافتها إلى مكونات بسيطه لعمل وجبة كاملة، بدلا من شراء المكونات الأخرى التي يمكن أن تتناسب مع ترك الوجبات التي لا تناسبك، يعمل ذلك على تقليل حجم ما يمكن شراءه و توفير الأموال منها.

هناك أيضا خدعة كبيره تعمل عليها بعض الشركات الخاصه بالطعام وهي من الحجم الكبير أو الحجم الذي يغريك، من أجل توفير عدد من الأموال، ولكن أيضا تقدم لهم هذه الاستراتيجية المكسب، فهل أنت بالفعل تحتاج إلى ذلك الحجم الكبير من أجل التوفير، أو أنك ستدفع ما لا تتحمله ميزانيتك؟!.

عليك أن تفكر كثيرا قبل أن تشتري ذلك وقبل أن تضعه في ثلاجتك. فقد لا تستخدمه بعد ذلك، وأن هناك أحجام كبيره من أشياء يمكن أن توفر لك المال وتجعله في غنى عن شرائها لمده أكبر.

أساسيات شراء المنتجات

هناك شيء يمكن أن يساعد على الالتزام بقدر ميزانيتك، وهي أن تكون معك الأموال في جيبك بدلا من بطاقة الائتمان الخاصة بك، لأن تلك الاموال تجعلك محدد لما سوف تقوم بشراءه بخلاف البطاقة الائتمانية. يمكن أن تفكر في أن تزيد عن ما تريد شراءه دائما فضع في جيبك الأموال والقائمة التي تحتاجها من الأشياء ولا تخرج عنها.

حاول دائما أن تلتزم بالأحكام الخاصة بالبقالة. التي تريد الشراء منها ما تحتاجه من المنتجات التي تناسبك، لا تذهب إلى أقسام أخرى يمكن أن تكلفك بما فيها من منتجات تريد أن تجربها وفي النهايه ستتسبب في إفلاسك تماما.

و قد أضافت الانترنت عدة مزايا في هذا الصدد الأن وهي أن تعرف سعر المنتجات التي تريد أن تشتريها، وأي المحلات التي توفر لك أقل الأسعار قبل أن تخرج من بيتك فتتصفح وتعرف الأسعار وتلك المحلات التي توفر الأقل والأحسن لك، لكن من الأفضل عدم شراء الطعام من خلال الأنترنت لضمان السلامة.

قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من رؤية المصادر
هذا المقال لا يعّبر بالضرورة عن رأي شبكة لاناس.