•  منذ 1 سنة
  •  0
  •  0

كاتب(ة) : عبد المعز

الحرية

الحرية هي القوة أو الحق في التصرف ، والتحدث ، أو التفكير في عدم وجود حرمان أو ضبط النفس ، وغياب حكومة استبدادية.

ومن أهمها:

حرية الصحافة: تمنع الحكومة من التدخل في طباعة وتوزيع المعلومات أو الآراء. يمكن أن يكون مقيدًا بقوانين التشهير وحقوق النشر ، ولا يشمل فعل جمع الأخبار.

حرية التجمع: التي تُستخدم أحيانًا بشكل متبادل مع حرية تكوين الجمعيات ، هي الحق في التجمع والتعبير الجماعي عن المصالح المشتركة وتعزيزها ومتابعتها والدفاع عنها.

يُعترف بالحق في حرية تكوين الجمعيات كحق من حقوق الإنسان وحرية سياسية وحرية مدنية. يمكن تقييد هذه الحرية بموجب القوانين التي تحمي السلامة العامة.

تشمل حرية التعبير حرية التعبير والصحافة وتكوين الجمعيات والتجمع والعريضة. لا تمتد هذه الحرية إلى التعبير الذي يشوه ، ويسبب الذعر ، ويخلق الكلمات القتالية ، ويحث الناس على ارتكاب الجريمة ، أو يخلق فتنة ، أو فاحش.

حرية التعبير: هي حق الناس في التعبير عن آرائهم علانية دون تدخل حكومي. لا يمتد الحق ليشمل الكراهية والإعلان والصور الإباحية للأطفال وبعض الحالات الأخرى.

حرية الدين: هي حرية الفرد أو المجتمع ، بشكل عام أو خاص ، في إظهار الدين أو المعتقد في التدريس والممارسة والعبادة والالتزام. يمتد هذا الحق إلى أي معتقد ديني ، ولكن ليس في ممارسة جميع الأنشطة الدينية.

قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من رؤية المصادر
هذا المقال لا يعّبر بالضرورة عن رأي شبكة لاناس.