•  منذ 9 شهر
  •  0
  •  0

تدخين المراة فى المجتمعات العربية

انتشرت فى الاونة الاخيرة فى الوطن العربى وخاصة فى مصر ظاهرة لم تكن موجودة من قبل الا وهى ظاهرة تدخين النساء للسجائر والشيشة فى العلن.. لم نكن نرى من قبل امراة تسير فى الشارع وهى تضع سيجارة بين شفتيها تدخنها.

وكذلك لم نكن نرى ايضا جلوس امراة فى كافية تدخن الشيشة!! هذة الظاهرة انتشرت جدا فى الاونة الاخيرة وخصوصا تدخين الشيشة.

فما هى اسباب ذلك:

من وجهة نظرى ان المراة تدخن الشيشة فى الكافيهات اما تقليدا للرجل واثبات وجودها او فراغ تعانى منه.. بعد ان انتشرت الكافيهات الحديثة فى كل مكان لم تعد حكرا على الرجال فقط كما فى الماضى القريب حيث كان الرجل يذهب بمفرده الى الكافية والذى كان يطلق عليها (القهوة) لمقابلة اصدقائه والتحدث معهم، وبالطبع كان منهم من يطلب شيشة للتدخين و رويدا رويدا تغير اسم القهوة الى كافى شوب coffe shop ورويدا رويدا بدات النساء تدخل الى الكافي شوب مع الرجال.

فى البداية كن يجلسن متواريات عن الانظار فى اى ركن فى الداخل كما لو كن يخشين من ان يراهم احد ثم تطورت الاوضاع فاصبحن يجلسن فى منتصف الكافية مع الرجال ايضا كما لو كن يقولون انهن دخلن مع ازواجهن او اقربائهن للتحدث لتتطور الاوضاع لااكثر الى ان تجلس المراة منفردة دون وجود رجل معهن.. ى مقدمة الكافى شوب وتدخن الشيشة بل اصبح لبعضهن مكان معتاد يجلسن فيه بمفردهن فلم تعد فى حاجة الى وجود رجل بجانبها فى الكافى شوب.

ان المراة تدخن الشيشة تقليدا للرجال فى الكافى شوب كما لو كن يثبتن انهن مساويات للرجل فى كل شئ حتى تدخين الشيشة.. بل اصبحت الفتيات الصغيرات فى السن طالبات الثانوى والجامعة يذهبن الى الكافية للقاء صديقاتهن ويجلسن يذاكرن دروسهن هناك يشربن القهوة والنسكافية ولا مانع من تجربة الشيشة اذا كانت واحدة فقط منهن تدخن الشيشة والشيشة للاسف مثل السجائر والمخدرات تبدا بتجربة وتننتهى بادمان مرة واحدة فقط فى البداية هكذا يقولون ثم لا مانع من مرة ثانية فثالثة وهكذا.

وبعد انتشار الشيشة الالكترونية اصبحنا نراها فى يد الشاب والفتاة سواء لا فرق بينهم فشئ عادى ان نرى فتاة او امراة تقود سيارتها وهى تدخن الشيشة الالكترونية هذه ولا حول ولا قوة الا بالله.

رسالة الى المراة المدخنة:

اختاه

لماذا تدخنين؟! هل هو تقليد للرجل؟! ام تعانين من الفراغ او الوحدة؟!

اختاه

انكى بتدخينك السجائر والشيشة امام الناس تكونين عرضة لكلام من الناس عنك كلام جارح لكى كلام يطعن فى انوثتك وجمالك ويظن الناس بكى الضنون السيئة فلماذا تدخنين؟!

اختاه

اذا كنتى غير متزوجة فاعلمى ان الرجل لا يحب الفتاة التى تدخن علنا ان تكون زوجة له، لأن الرجل يبحث عن الفتاة التى ستصبح اما لاولاده، بعد ذلك فتاة على خلق وذات دين، واذا كنتى متزوجة وزوجك يسمح لكى بالتدخين امامه وامام الناس جميعا فهو سوف يسال عن هذا يوم القيامة.

اختاه

لا تنفقى اموالك واموال زوجك فى شئ لا ينفعك بشئ بل يضرك، ستقولين انا لا ادخن كثيرا او انا غير مدمنة للتدخين على الاطلاق هذا لا يمنع من الضرر فدخان السجائر او الشيشة قد يضر الغير مدخن لوجوده فى مكان ملئ بالدخان فما بالك بمن يدخنها.

اختاه

التدخين يذهب بجمالك وانوثتك مبكرا فابتعدى عن التدخين.

قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من رؤية المصادر
هذا المقال لا يعّبر بالضرورة عن رأي شبكة لاناس.